menu
الأخصائيين خدماتنا من نحن المدونة أسئلة وأجوبة اتصل بنا

يوليو 31, 2021

6 نصائح مؤثرة وهامة لمحاربة السرطان

من منّا لا يريد أن يعيش حياته في استقرار وأمان تامًين، كل فرد منّا يريد ذلك، نحافظ على صحتنا لنعيش أيام عمرنا بشكل جيد. بالتأكيد من المهم الحذر من الأمراض الفتّاكة مثل مرض السرطان ولكن المهم أكثر من ذلك هو عدم تصديق الخرافات والشائعات المنتشرة حول مرض السرطان، ونتعلم كيف نواجه المرض بطرق إيجابية.

فيما يلي بعض النصائح التي يجب أن تتبعها للتغلب على المرض

حاول إيجاد الفكاهة في مكان ما

كثير من الناس يصابون بالاكتئاب وهم يكافحون السرطان ولا يدركون ذلك، من المفهوم أن يشعر شخص ما بالاكتئاب بسبب إصابته بهذا المرض الصعب ولكن القتال هو ما يساعد في إنقاذ الأرواح، ويمكن أن تكون الفكاهة طريقة رائعة لخوض معركة.

اتبع تمارين معينة

تحتاج إلى اتباع نظام تمرين إذا تم تشخيص إصابتك بالسرطان، من المهم أن تحافظ على جسمك قويًا قدر الإمكان، حتى يتمكن من مقاومة العلاجات التي يجب أن يمر بها، ويمكن أن يكون مجرد التجول في المبنى الخاص بك عدة مرات بداية رائعة للعيش بأسلوب حياة أكثر صحة وتأثير لمواجهة المرض.

توقع التغيرات الجسدية

عند مواجهة السرطان يجب أن تتذكر توقع التغيرات الجسدية؛ حيث تتسبب علاجات السرطان مثل العلاج الكيميائي في حدوث تغييرات في جسمك، مثل تساقط الشعر، وسيساعدك وضع هذه التغييرات في الاعتبار على الاستعداد لها مقدمًا وإزالة أي فرص لتفاجأ بها.

أدرك عقليًا أن مظهرك الجسدي سيتغير على الأرجح بعد تشخيص الإصابة بالسرطان؛ فإذا ذهبت إلى العلاج متوقعًا أنك ستبدو مختلفًا في النهاية، فسيكون لديك موقف أفضل بكثير عندما تحدث هذه التغييرات بالفعل، يمكنك التحدث إلى طبيبك حول ما يمكن توقعه أثناء الاستعداد لبدء رحلتك.

الأطعمة وتأثيرها في علاج السرطان

تناول البروكلي باستمرار:

يمكن أن يساعد كل من البروكلي، واللفت في مكافحة السرطان إذا كنت تأكلها بانتظام، وتُسمَّى هذه الخضراوات بالصليبية وقد أظهرت العديد من الدراسات المعملية أن تناول هذه الخضار يمكن أن يساعد في تنظيم بعض الإنزيمات في جسمك والتي تساعدك على الدفاع ضد السرطان.

التقليل من تناول اللحوم الحمراء

قلل من كمية اللحوم الحمراء (مثل لحم الضأن ولحم الخنزير ولحم البقر) واللحوم المصنعة في نظامك الغذائي؛ حيث أظهرت الدراسات أن اللحوم الحمراء يمكن أن تزيد من فرص الإصابة بالسرطان؛ فإذا كنت تشتري اللحوم الحمراء، فتأكد من أنها لحم قليل الدهن، وليس عليك إزالة اللحوم الحمراء من نظامك الغذائي، فقط قللها.

الشمس ودورها في الإصابة بالسرطان

حاول تخفيف مقدار الوقت الذي تقضيه في الشمس، ويقلل الناس من حجم المخاطر المرتبطة بالتعرض المفرط للشمس، ويزيد قضاء وقت أطول في الشمس من خطر الإصابة بسرطان الجلد؛ فقط تأكد من استخدام واقي من الشمس عالي الحماية من أشعة الشمس SPF ، وقم بتغطية الجلد غير المحمي وقم بتغطية رأسك بقبعة.

اتقِ السرطان قبل حدوثه

في محاولة للوقاية من السرطان – ابتعد عن منتجات التبغ!

هذا يشمل التدخين، فلقد ثبت أن هذه العناصر تزيد من احتمالية إصابتك بسرطان الرئة والمثانة وعنق الرحم والفم والبنكرياس وكذلك سرطان الكلى، ولن يساعد تجنبها في تقليل خطر الإصابة بالسرطان فحسب، بل سيساعدك أيضًا على إتباع نمط حياة أكثر صحة بشكل عام.

بالنسبة لمرضى السرطان غير الراضين عن علاجهم الحالي، اعلم أنه يمكنك الحصول على رأي ثان، وفي بعض الأحيان قد يعرف طبيب أورام آخر خيارات العلاج التي يمكن أن تساعدك، وإذا لم تكن متأكدًا من المكان الذي تذهب إليه لتلقي العلاج، فيمكنك البحث على الإنترنت عن مراكز جيدة لعلاج السرطان في منطقتك.

إذا كان بإمكانك اتباع النصائح الموضحة في هذه المقالة، فهذا يدل على أنك قادر على تحسين احتمالات الوقاية من السرطان أو التغلب عليه بشكل كبير، وإذا تمكنت من التغلب على هذا، ستجد أنه لا يوجد شيء في الحياة يمكن أن يعيقك، عليكَ فعل أكثر من مجرد البقاء على قيد الحياة في معركتك مع السرطان؛ وتعلم كيف تزدهر.

Related Posts

6 نصائح فعّالة للتغلب على السرطان

يوليو 2, 2022

6 نصائح لمريض ضغط الدم المرتفع

سبتمبر 28, 2022

menu
OUR Consultants Services About Us Blog FAQs Contact Us

July 02, 2021

6 effective tips to overcome cancer

We all want to live a long life full of happiness and joy without unstable health problems. To live your life healthily, you should take care of dangerous and fatal diseases like cancer, and it’s essential to unlistening myths about cancer. There are effective tips to overcome cancer that you should know to avoid this deadly disease.

Best effective tips to overcome cancer

Try to find humor somewhere

Many people get depressed while battling cancer without realizing it. Understandable that someone can feel depressed about having this complex disease, but fighting is what helps save lives, and humor can be a great way to fight a battle.

Follow certain exercises

You need to follow an exercise regimen if you have cancer. It is important to keep your body strong and boost your immunity to withstand the treatments it must undergo. Just walking around your building a few times can be a great start to living a healthier lifestyle to beat the disease in the end.

Anticipate physical changes

When facing cancer, you should remember to expect physical changes. Cancer and its treatments such as chemotherapy cause changes in your body, such as hair loss. These changes will help you prepare for them in advance and eliminate any chances of being surprised.

Realize mentally that your physical appearance will likely change after a cancer diagnosis. If you go into therapy expecting that you will eventually look different, you will have a much better situation when those changes happen. Talk to your doctor clearly and discuss your expectations when starting this journey.

Food and its effect on cancer treatment

Eat broccoli regularly; broccoli and kale can help fight cancer if you eat them regularly. These vegetables are called cruciferous vegetables, and many lab studies have shown that eating these vegetables can help regulate certain enzymes in your body that help you defend against cancer.

Sun and its role in cancer

It is one of the important and effective tips to overcome cancer. Try to reduce spending time in the sun. People underestimate the risks associated with excessive sun exposure. Spending more time in the sun will increase the skin cancer risk. Use a high SPF sunscreen to protect yourself, cover the unprotected skin, and cover your head with a hat.

Prevent cancer before it happens

Fight cancer by avoiding tobacco products; this includes smoking and chewing tobacco. These elements have increased your risk of developing lung, bladder, cervix, oral, pancreatic, and kidney cancers. Avoiding them will help reduce your cancer risk and lead a healthier lifestyle.

For cancer patients unsatisfied with their current treatment, you can get a second opinion by consulting another professional doctor to help you get rid of cancer and set the best treatment plan for that.

Related Posts

What are the cancerous cells? and what happens within them?

June 23, 2022

6 questions about proper food for cancer patients

July 18, 2022